التوجيه الدراسيالرئيسيةمستجدات

أمزازي: المناطق الخالية من كورونا بإمكانها اعتماد تعليم حضوري 100% بطلب من الأسر

قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي إن الصيغة التربوية التي سيتم اعتمادها خلال الدخول المدرسي الحالي ستأخذ بعين الاعتبار الوضعية الوبائية على المستوى الوطني في جميع الأقاليم والجهات.

وأوضح أمزازي يومه الأربعاء خلال اجتماع للجنة التعليم بمجلس النواب لدراسة 3 مواضيع تتعلق بالتربية الوطنية وبالتعليم العالي :”مثلا منطقة خالية من انتشار الفيروس يمكن ليها تعتمد التعليم الحضوري 100% باختيار من الأسر “.

وأضاف:”نحن لدينا إمكانية تكييف التعليم حسب الوضعية الوبائية في جميع المناطق ولكن لا يمكن أن نؤجل الدخول المدرسي”، ليتساءل، إلى متى التأجيل ، شهر شهرين 6 أشهر عام؟ التأجيل سهل لكن عواقبه وخيمة “. يضيف الوزير.

وتابع أمزازي:” لنفترض جدلا أن التأجيل ممكن، التلاميذ فين غادي يبقاو فالمنازل أو  فالزنقة  واش غادي يكونو محميين من الفيروس؟ واش عارفين فوقاش ايسالي الفيروس؟”.

 واستطرد قائلا:”القرار التعليمي المتخذ في ظل الجائحة لم يعد قرارا بيداغوجيا محضا هذا قرار لتدبير أزمة ماتلوموناش ايلا مادرناش التصور البيداغوجي كيفما خاصو يدار 100% لأن هذا  القرار أصبح قرارا مرتبطا بتحقيق مقصد وهو النظام العام “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى