الرئيسيةمستجدات

بخصوص الولوج إلى شرطة النجدة المغربية Police de secteurs Maroc الشروط الوثائق

شرطة النجدة بالمغرب

كانت قد أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني في 2015، فرقة أمنية مخصصة للتدخلات الطارئة، تعمل على مدار الساعة، وتتكفل بالتعاطي بشكل حصري مع نداءات النجدة   .

كما أ ن الفرقة التي أطلق عليها اسم الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة، مهمتها محصورة في التجاوب السريع مع نداءات النجدة، بعد تحويلها عن طريق قاعة الاستقبال من خلال 100 عنصر من الصقور بالدراجات النارية موجودين بالميدان، إضافة إلى أسطول من السيارات الحديثة، ستعمل على التدخل بعد إشعارها بطبيعة الحادث، مع القيام بمهام التمشيط.

بخصوص شروط الولوج فعناصر هذه الفئات يتم انتقائهم خلال التداريب او عن طريق مباريات داخلية تهم العاملين في مختلف اسلاك الشرطة، واليكم الشروط الكاملة لولوج مختلف هاته الاسلاك:

شروط التسجيل:

ـ أن يكون المرشح (ة) من جنسية مغربية؛
ـ أن يكون مؤهلا نفسيا للوظيفة المطلوبة؛
ـ أن يتوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين و 10/10 بالنسبة لكل عين.

المواد الكتابية للمباريات:

وسيمتحن المترشحون في المواد المنصوص عليها في قرارات المدير العام للأمن الوطني لكل درجة على حدة بالجريدة الرسمية عدد 6453 صادرة في 25 من جمادى الآخرة 1437 (04 أبريل 2016).

ملحوظة : عدد المناصب يختلف من سنة لأخرى ووحدها المديرية العامة للأمن الوطني من تحدد العدد المتبارى بشأنه وتتوزع هذه المناصب بين حارس أمن، مفتش شرطة، ضابط أمن، ضابط شرطة وعميد شرطة. 


شروط التوظيف بأسلاك الشرطة حسب النظام الأساسي الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى