آخــر إعلانـات التوظـيفالرئيسيةالوظيفة العمومية

مباراة توظيف 26 تقني من الدرجة الثالثة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية آخر أجل 28 أبريل 2022

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مباراة توظيف 26 تقنيا من الدرجة الثالثة في كتابة الإدارة أو تقنيات كتابة الإدارة. آخر أجل هو 28 أبريل 2022

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستنظم يوم الاحد 15 مايو 2022 بالرباط وبمدن أخرى إذا اقتضى الحال ذلك، مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة لتعيينهم بمصالحها المركزية والخارجية وكذا المؤسسات التابعة لها، يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (26 منصبا)، يحتفظ ب 25% منها لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.


I – شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين المغاربة، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة وذلك في التخصصات أو الشعب أو المسالك التالية:

الوظيفة المطلوب شغلها:

وفق ما هو مبين بالدليل المرجعي للوظائف والكفاءات الخاصة بوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية نسخة دجنبر 2021 المنشور بموقع الوزارة www.habous.gov.ma

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واختبار شفوي أو تطبيقي تحدد مدد ومعامل كل منهما وفق التالي:


1-اختبار كتابي:

موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها.


2-اختبار شفوي أو تطبيقي:

تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة، أو تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


I- مسطرة وتكوين ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح وجوبا على برمجية الترشيح الإلكتروني https://depot.emploi-public.ma ويعتبر يوم 28 أبريل 2022 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.


يجب أن يتم التسجيل وتحميل الوثائق المشار إليها أسفله على البرمجية المذكورة:


1) سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح؛
2) نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛
3) نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في أحد التخصصات أو الشعب أو المسالك المحددة بالجدول أعلاه؛

4) نسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادات أجنبية؛

5) ترخيص نهائي مسلم وجوبا من طرف المصالح المكلفة بالموارد البشرية بالنسبة للمترشحين الموظفين تحت طائلة الحذف من قائمة الناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف؛
6) نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة “شخص معاق” أو شهادة الإعاقة المسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة؛
بالنسبة للمترشحين المسجلين بالبرمجية في إطار المناصب المحتفظ بها يتعين عليهم إرسال ملفات ترشحيهم:
   1) عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت صفة مقاوم؛
   2) عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مرفقة بشهادة تثبت صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.
إلى مصلحة المباريات والامتحانات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المشور السعيد، الرباط مع مراعاة الآجال التي يجب أن ترد داخلها طلبات الترشيح.


II.ملاحظات هامة:


1) لايعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛


2) كل ملف ترشيح غير مسجل إلكترونيا أو مسجل دون تحميل الوثائق المطلوبة، أو غير مستوف للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المحددة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار و يحفظ بدون جواب؛


3) يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.


4) سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وكذا نتائج الاختبارات الكتابية والشفوية على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة www.habous.gov.ma. والذي يعتبر بمثابة استدعاء للمترشحين المعنيين.


5) علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.


6) إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحة أو مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط؛


7) يبقى تنظيم هذه المباراة خاضعا لأي تغيير أو إلغاء، بناء على القرارات التي تتخذها السلطات في شأن تطور الحالة الوبائية في البلاد.

رابط التسجيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى