الرئيسيةالعمل بالخارجمستجدات

التسجيل في قرعة امريكا 2023 2024 DV – LOTTORY مع الشرح طريقة التسجيل

التسجيل في قرعة امريكا 2023-2024 بالمغرب

قرعة أمريكا 2024

  قرعة امريكا 2023-2024 

التسجيل في قرعة امريكا 2023/2024 بالمغرب وفقا لموقع السفر الخاص بالمكتب القنصلي الأمريكي، التسجيل في قرعة امريكا / اللوتري الامريكي 2023-2024 يتم خلال شهر أكتوبر 2022، يسمح برنامج قرعة امريكا 2024 المغرب السنوي لكل مرشح يستوفي شروطًا بسيطة ودقيقة بالحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة، ويتم اختياره عشوائيًا بواسطة الحاسوب.

التسجيل في قرعة أمريكا 2023 – 2024 المغرب مجاني ويمكن إجراؤه إلكترونيًا من خلال dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. يجب على كل فرد من أفراد الأسرة المشاركين في القرعة التسجيل.  قرعة امريكا 2023-2022 جميع المعلومات التي يجب ان تعرفها.

ما هو موعد قرعة امريكا المغرب 2023 2024؟ وطريقة التسجيل في قرعة امريكا 2024 المغرب؟

موعد قرعة أمريكا 2023 – 2024 المغرب

موعد تقديم اللوتري قرعة أمريكا 2022 : 5 أكتوبر 2022 وآخر يوم لتقديم اللوتري هو 8 نوفمبر 2022.

موعد التسجيل في القرعة الامريكية 2022-2023: حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في اللوتري الامريكي / قرعة امريكا 2023 على الموقع الالكتروني dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov

ويتيح البرنامج السنوي « تأشيرة التنوع » الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب ألا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع. 

يجب على جميع المترشحين الاحتفاظ برقم تأكيد الترشيح إلى آخر غاية 30 شتنبر 2022 لأنه يكون تحيين دوري للمترشحين المختارين للهجرة في قرعة امريكا 2021.

التسجيل في قرعة امريكا 2022 2023

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل. توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكل وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه. بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال.

متطلبات التقديم في قرعة هجرة امريكا 2023 2024

– هذه السنة جواز السفر غير ضروري في التسجيل.

‏2- امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.

3- تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.

4- ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.

5- تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.

6- ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا 2023.

7- ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.

8- أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery 2020.

طريقة التسجيل في قرعة امريكا 2022 2023

تم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

عند الدخول للموقع ستجدون صفحة مثل هذه التي في الأسفل والتي تجدون فيها:

1. تفاصيل طريقة المُشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023

2. مواصفات الصورة المطلوبة 

3. بدء المُشاركة وملء المعلومات

نقوم بالضغط على زر (بدء المُشاركة – Begin Entry) . في البداية يظهر لك كود عليك إدخاله بشكلً صحيح، أمامك 30 دقيقة فقط لتعبئة الاستمارة.

المرحلة الأولى: هي مرحلة إدخال البيانات الشخصية:

1. الاسم: يُطلب منك كتابة لقب العائلة / اسمك / الاسم الثلاثي إن وجد.

2. الجنس: ذكر / أنثى.

3. تاريخ الميلاد: الشهر / اليوم / السنة.

4. المدينة التي ولدت فيها.

5. الدولة التي ولدت فيها.

. هل ولدت في بلد مؤهل للتقديم، ثم هاجرت إلى بلد غير مؤهل للتقديم.

– إن كان ذلك صحيحًا اختر: لا / إن لم يكن اختر: نعم.

7. جواز السفر: لابد أن يكون صالح على الأقل لمدة 3 سنوات، في نهاية هذا الكارد تجد سؤالًا عن الجنسية لا تستغربه، فإن هناك بعض المواطنين التي لا تحمل الجنسية.

8. تحميل الصورة الشخصية: لابد أن تكون واضحة غير مُظلمة، غير ملونة، ولا تحت التأثيرات والتعديلات، ممنوع التصوير بالنظارات.

9. العنوان: عنوان المنزل / المدينة / الإقليم – المحافظة / الرمز البريدي.

10.الدولة.

11.رقم الهاتف (اختياري).

12.البريد الإلكتروني.

13.أخر مستوى تعليمي وصلت له، وأنهيته.

14.حالتك الاجتماعية.

15.عدد الأطفال.

16.بعد الإنتهاء لابد من ضغط زر الاستمرار، كالتالي:

الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة امريكا

تعرف على شروط الصورة للتقديم الهجرة العشوائية الى امريكا:

-تشترط حكومة أمريكا أن يكون مقاس الصورة 600×600 بيكسل.

-أن تكون الصورة حديثة الالتقاط و لم يمر على التقاط الصورة أكثر من 6 أشهر، و الهدف من هذا الشرط، هو ضمان عدم حدوث أي تغيير في ملامح الشخص.

-أن تكون خلفية الصورة المقدمة بيضاء تماماً بدون أي ظل للوجه.

-أن تكون الصورة بدون غطاء على الرأس، سواء كان هذا الغطاء زي تقليدي أو كاب، أو ماشابه.

الحجاب مسموح به شرط أن يكون الوجه و ملامحه واضحة تماماً

-أن تستحوذ رأس الشخص في الصورة على 50 بالمائة من المساحة الكلية للصورة، على أن يبدأ التصوير من منتصف صدر الشخص و حتى أعلى الرأس.

-أن لا يكون الشخص مبتسماً و لا عبوساً في الصور، على أن تكون ردود و ملامح الشخص عادية و لا تدل على أي شئ.

-عدم التقاط الصورة بزاوية، و يجب أن يكون وجه الشخص مواجه مباشرة لوجه المصور.

-النظارات الطبية مسموحة أثناء التصوير في الحالات الطبية الحرجة خصوصاً بعد العمليات الجراحية، شرط أن تكون العدسات غير ملونة، أما بقية أنواع النظارات فغير مسموح بإرتدائها، و الأفضل عدم ارتداء أي نظارة على الوجه حتى و لو كانت النظارة طبية.

-يجب أن تكون الصورة بـ امتداد jpeg.

-عدم ارتداء سماعات في الأذنين أو ارتداء سماعات كبيرة على الرأس أثناء التصوير.

-أن تكون العينين مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة.

-أن تكون الصورة واضحة تماماً و غير مشوشة.

-عدم ادخال أي تأثيرات على الصورة.

كيفية الحصول على الصورة الصحيحة للقرعة الامريكية

يمكن الحصول على صورة مقبولة للتسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا بأكثر من طريقة، و هى كالتالي:

عن طريق موقع تعديل الصور للوتري

اذا كان الشخص لديه صور شخصية بخلفية بيضاء بنفس المواصفات المذكورة، لكن مقاس الصورة يحتاج إلى تعديل، يمكنه تعديل الصورة عن طريق برنامج تعديل الصور للوتري اون لاين الموجود على موقع الحكومة الأمريكية من هنا

عن طريق المصور في الاستوديو

الأفضل من كل هذا الأمر هو الذهاب إلى ستديو معروف، و من ثم اخبار المصور بإلتقاط صورة مناسبة لتقديمها في القرعة الأمريكية، و يجب أن تكون مواصفات الصورة التي يطلبها الشخص من المصور كالتالي:

-مقاس الصور يجب أن يكون 5×5 سم

-خلفية الصور بيضاء كما أوضحنا سابقاً

-تطبيق كافة الشروط في الأعلى

قبل التوجه إلى الاستديو، قم بشراء فلاش ميموري، و بعد الذهاب إلى الاستديو يجب توضيح كافة الشروط المطلوبة في الأعلى للمصور و هو سيقوم بالأمر، و يجب الانتباه لمقاس الصورة 5×5 سم، بعد ذلك أخرج الفلاش الميموري الخاص بك، و اطلب من المصور أن يضع لك الصورة المتلقطة على الفلاش ميمور الخاص بك بمقاس 600×600 بيكسل.


احتماليه الفوز و أسئلة مهمة حول الجرين كارد

تعد قرعة الجرين كارد فرصة جيدة لمن يريد الهجرة إلى أمريكا، ولكن إذا كنت محظوظ يمكنك الحصول عليها إذ أن عدد المتقدمين عليها قرابة 10 ملايين شخص والفائزين حوالي 55 ألف فقط

ما هو برنامج قرعة بطاقة الجرين كارد؟

هو برنامج ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أي الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

ما هو DV-2020؟

DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي التأشيرة العشوائية Green Card Lottery DV-2020، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات الجرين كارد.

ماذا سأستفيد من بطاقة الجرين كارد؟

يستطيع الحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة لأنهم يعتبرون مواطنين دائمين على أرض الولايات المتحدة ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات ويمكنهم كذلك أن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة الهجرة الجرين كارد ، وبعد ذلك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها ، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.

هل أستطيع أن أضم أسرتي إلى إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد؟

نعم يمكنك ذلك يمكنك في حال الحصول على الجرين كارد إحضار زوجك أو زوجتك وأبنائكم غير المتزوجين تحت سن 21 وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم.

هل يمكنني أنا وزوجتي أو زوجي التقدم بطلب للحصول على بطاقة الجرين كارد؟

يمكنكم ذلك ولكن في الحقيقة ستكون فرصك أفضل إذا تقدمت بطلب للحصول على بطاقة الجرين كارد بشكل فردي.

هل بإمكاني إدخال خطيبتي أو خطيبي في طلبي؟

لا يمكنك ذلك فلابد أن تكون الزوجة مسجلة بأنها متزوجة بشكل قانوني وهي فقط من يسمح لها التقدم بطلب مشترك، ورغم ذلك يمكنك تسجيل خطيبك أو خطيبتك من خلال الحصول على نموذج طلب بطاقة جرين كارد إضافي.

ما هي شروط تسجيل أبنائي في طلب الجرين كارد؟

يجب عليك تسجيل جميع أبناءك القاصرين، الأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 سنة بغض النظر عن رغبتهم في الهجرة أو عدم رغبتهم ويجب عليك أن تستثني ذكر الأبناء المتزوجين أو الأبناء فوق سن 21 سنة، وإذا كان لشريكك زوجك أو زوجتك أبناء تحت سن 21 سنة من زواج أو زوجة سابقة يجب ذكرهم في الطلب أيضا.

هل تواقيع وصور جميع أفراد العائلة مطلوبة أم فقط صور وتواقيع المتقدم الأساسي؟

إن التواقيع ليست مطلوبة في نموذج طلب تأشيرة الهجرة الإلكتروني أما الشيء المطلوب هو صور حديثة وفردية للمتقدم زوجه أو زوجه وكل الأولاد دون سن 21.

ماذا لو كنت مواطنا في دولة غير الدولة التي ولدت فيها؟

يجب أن تذكر في طلبك البلد التي ولدت فيها حتى ولو لم تكن مواطنا في تلك الدولة، فحكومة الولايات المتحدة وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية لا تعترفان بأي استثناء لهذه القاعدة.

هل يهم إذا كنت داخل أو خارج الولايات المتحدة؟

إذا كنت مستوفيا أو مستوفيةً لمتطلبات الاشتراك في القرعة، فلا يهم إن كنت موجودًا في الولايات المتحدة أو في أي دولة أخرى.

كم هو عدد الطلبات التي يسمح لي بتقديمها كل عام؟

يسمح لك بتقديم طلب واحد للاشتراك في قرعة بطاقة الجرين كارد الأمريكية عن كل شخص كل عام.

كيف يتم اختيار الفائزين في قرعة بطاقات الجرين كارد؟

يتم اختيار الفائزين ببطاقة الجرين كارد بشكل عشوائي عن طريق نظام الكرتوني من بين جميع المتقدمين المؤهلين.

ما هي تكلفة الدخول في القرعة؟

لا يوجد تكلفة دخول في القرعة ولا توجد أي رسوم التسجيل مجاني.

كيف أعرف أنى فزت في مسابقة الهجرة العشوائية الجرين كارد؟

سيتلقى الفائزون رسائل رسمية ترسل إلى عناوينهم المذكورة في طلباتهم، وبشكل عام يتم إشعار الفائزين في فصل الربيع الذي يلي الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

ماذا لو فاتني آخر موعد لتقديم الطلبات؟

سيتم تقديم نموذج طلبك للإشراك في قرعة الجرين كارد في السنة المقبلة.

هل سيتم إبلاغي إذا لم أفز بقرعة بطاقة جرين كارد من تصنيف DV؟

لا يتم إرسال أية رسائل رسمية لأولئك الذين لم يفوزوا بالقرعة، فإذا لم تصلك أي رسالة تؤكد فوزك فاعلم بأنه لن يتم منحك تأشيرة فيزا هذه السنة.

ما هو العمر المطلوب للتقدم للجرين كارد؟

على أساس المستوى التعليمي، يجب أن يكون عمرك 18 سنة فما فوق.

هل يجب علي أن أهاجر إذا فزت بالجرين كارد؟

 إذا تقدمت بطلب وفزت، فلن تكون مجبرًا للهجرة إلى الولايات المتحدة فهذا القرار يعتبر قرارك أنت وحدك.

هل يمكن للأشخاص الموجودين حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية الاشتراك في برنامج القرعة العشوائية؟

نعم يمكن للمتواجدين داخل الولايات المتحدة الأمريكية التقدم برنامج الهجرة العشوائية.

هل تقوم وزرارة الخارجية الأمريكية أو برنامج الهجرة العشوائية بإعلان أسماء الفائزين على شبكة الإنترنت؟

لا تقوم وزارة الخارجية أو مركز برنامج الهجرة العشوائية بإعلان أي أسماء على شبكة الإنترنت لدواعي الأمن والخصوصية للفائزين بالجرين كارد.

لو أنا متزوج وفزت في الهجرة هل ممكن أسافر بمفردي؟

بالطبع يمكن أن تسافر بمفردك كمرحلة أولى للتمهيد لمجيء باقي الأسرة ويمكن للأسرة بعد ذلك الحاق بك بشرط ان يكون هذا خلال فترة الفيزا وهي 6 أشهر.

 أنا لست حاصل على أي شهادات هل أمامي فرصة للتقديم؟

التقدم على الهجرة العشوائية لأمريكا يستلزم الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها أي يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومي.

 في حالة فزت وسافرت هل سوف يتم توفير عمل لي؟

لن يتم توفير أي فرص عمل من طرف الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى من يفوز في برنامج الهجرة العشوائية أن يدبر أموره قبل السفر هناك، بمعنى يجب أن تدبر أمر السكن والعمل مع أحد الاقارب أو الأصدقاء في الولايات المتحدة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى