آخــر إعلانـات التوظـيفالرئيسيةمستجدات

تحويل ملكية السيارات 2023 Mutation vehicule

: هي البوابة الالكترونية الخاصة بتحويل ملكية السيارات بالمغرب 2023 حيث تعـد بوابـة نقـل ملكيـة المركبـات خدمـة رقميـة جديدة تنضـاف إلـى باقـة خدمـات نارسا الموجهة للمرتفقيـن وعمـوم المواطنين.

وتتيـح هـذه البوابـة الجديـدة إمكانية إجـراء عمليـة بيع وشراء المركبـات المسجلة بالمغرب بشكل مؤمـن وسـلس مع الحرص علـى ضمـان حقـوق البائع والمشتري على حد سواء.

أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، يوم الثلاثاء بالرباط ، بوابة رقمية جديدة تتعلق بنقل ملكية المركبات، تأتي لتنضاف إلى باقة الخدمات الإلكترونية الموجهة للمرتفقين وعموم الجمهور.

وتسهل هذه الخدمة الإلكترونية، التي تم الإعلان عنها في ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج عمل « نارسا » برسم 2023 وذلك بحضور وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عملية بيع وشراء المركبات المسجلة في المغرب بشكل آمن وسلس مع ضمان حقوق البائع والمشتري.

وفي تصريح بهذه المناسبة ، أفاد السيد عبد الجليل بأنه يتم تسجيل حوالي 700 ألف عملية لنقل ملكية المركبات سنويا ، مشيرا إلى أن هذه المنصة الجديدة ستعمل على تحسين وتسهيل شراء وبيع المركبات مع الحفاظ على حقوق كل طرف.

وأضاف أن البوابة تأتي أيضا لتوسيع نطاق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوكالة في إطار تقريب الخدمة العمومية من المرتفقين.

من جانبه، قال المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، بناصر بولعجول ، إن هذه البوابة الجديدة تتمتع بمزايا مهمة سواء للبائع أو المشتري ، موضحا أنها تضمن ، من جهة ، حقوق البائع من خلال فك ارتباطه بالمركبة المباعة من تاريخ التصريح بالبيع ، وبالتالي لا يمكن أن تترتب عليه مخالفات حوادث السير التي قد تحدث لاحقا ، كما تضمن من ناحية أخرى ، بالنسبة للمشتري أن السيارة التي تم اقتناؤها ليست موضوع أي تعرض.

وخلص إلى أن للبوابة مزايا أخرى منها سهولة الولوج إليها وتسريع مدة معالجة عمليات نقل ملكية المركبات من أجل إصدار البطاقة الرمادية في أسرع وقت ممكن.

(ومع 17/01/2023)

Mutationvehicule.ma تحويل ملكية السيارات بالمغرب 2023

Le portail de mutation des véhicules est un nouveau e-service qui s’ajoute au bouquet des services de la NARSA destinés aux usagers et au grand public. Le nouveau portail permet de faciliter la démarche de la vente et d’achat des véhicules immatriculés au Maroc de manière sécurisée et fluide, tout en garantissant les droits du vendeur et de l’acheteur.

طلب التصريح بالبيع – Demande de décralation de vente

Véhicule المركبة

Vendeur البائع

Acheteur المشتري

Informations sur le véhiculeمعلومات حول المركبة
Nature du véhiculeنوعية المركبة

Véhicule à moteur

مركبة ذات محرك

Remorque

مقطورة
Numéro d’immatriculationرقم التسجيل
XXXXX

Veuillez choisir

XX
Mise en circulation au Marocأول استخدام بالمغرب
jj/mm/aaaa
Numéro de série de la carte griseالرقم التسلسلي للبطاقة الرمادية

البحث عن طلب البيع – Recherche d’une demande de vente

Type نوع المركبة

Véhicule à moteur

مركبة ذات محرك

Remorque

مقطورة

Numéro d’immatriculation رقم التسجيل

Numéro de demande de vente رقم طلب البيع

Portail de mutation des véhicules : https://www.mutationvehicule.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى