آخــر إعلانـات التوظـيفالرئيسيةالوظيفة العمومية

قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي مباراة توظيف 08 متصرفين من الدرجة الثانية آخر أجل هو 26 مارس 2020

المملكة المغربية وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي
والاقتصاد الاجتماعي
Royaume du Maroc
Ministère du Tourisme, de l’Artisanat, du Transport Aérien  et de l’Economie Sociale

إعلان
عن إجراء مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية

تنظم وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي – قطاع الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي – يوم 5 أبريل 2020 بالرباط، مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية في التخصصات  أو المسالك أو وحدات التكوين والبحث أو الاختيار التالية:

* التسيير المالي والمحاسباتي (منصب واحد)؛

* التدبير (منصب واحد)؛

* فن الخشب – فن المعادن – فن الجلد – فن النساجة – فن المعمار التقليدي (06 مناصب).

تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الأكاديمية للفنون التقليدية أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في التخصصات المشار إليها أعلاه. و البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر.

تشتمل المباراة المذكورة على اختبارات كتابية وشفوية.

يجب أن ترد ملفات الترشيح بواسطة البريد إلى مديرية الموارد وأنظمة المعلومات – قسم الموارد البشرية – وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي – قطاع الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي-، الكائن بشارع ماء العينيين أكدال العالي ص.ب 6435 الرباط – أو تودع مباشرة بمكتب الضبط بمقر الإدارة المركزية للوزارة، وذلك إلى غاية 26 مارس 2020، وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات.

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

1- طلب خطي يبين فيه الاسم العائلي والشخصي للمرشح وعنوانه وإمضاؤه وكذا التخصص الذي وقع عليه الاختيار لاجتياز المباراة؛

2- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الأكاديمية للفنون التقليدية أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة، وذلك في التخصص المطلوب؛

3- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛

4- نبذة عن السيرة الذاتية للمرشح (CV)؛

5- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمرشح.

ويخصص 25 % منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

بالنسبة للمرشحين المتوفرين على صفة مقاوم يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري أو محارب قديم، توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة، أما بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بنسخة مطابقة لأصل بطاقة “شخص معاق” مسلمة من طرف الوزارة المعنية مع مراعاة الآجال التي يجب أن ترد داخلها طلبات الترشيح.

* كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أعلاه أو غير مستوفي للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الإعتبار ويحفظ بدون جواب.

ملحوظة:

* يعفى المرشحون الموظفون المنتمون لإحدى الإدارات العمومية من تقديم الوثائق المبينة أعلاه ما عدا شرط الشهادة. و يجب أن ترد طلباتهم تحت إشراف السلم الإداري عن طريق الوحدة المكلفة بالموارد البشرية بإدارتهم الأصلية، مشفوعة بموافقة رؤسائهم المباشرين و ذلك داخل الأجل المحدد أعلاه.

* إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية سيتم تعيينهم للعمل بكل من مدن: الرباط – قلعة السراغنة – الناظور – اسا الزاك – سيدي افني – شفشاون – الداخلة – المحمدية – تنغير.


المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مباراة توظيف 10 متصرفين من الدرجة الثانية الترشيح قبل 23 مارس 2020

قطاع البيئة مباراة توظيف 08 مساعدين تقنيين من الدرجة الثالثة آخر أجل للترشيح هو 23 مارس 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى