آخــر إعلانـات التوظـيفالرئيسيةالوظيفة العمومية

لمحاربة ظاهرة الغش في المباريات.. مباراة التعليم المقبلة قد تكون عبر الحاسوب

لمحاربة ظاهرة الغش … مباراة التعليم المقبلة قد تكون عبر الحاسوب

خلال اتصال هاتفي مع إذاعة الدار البيضاء, أكد طارق أرسلني , المدير الإقليمي لمديرية مولاي رشيد, التابعة لجهة الدار البيضاء سطات   أن المباراة المقبلة لتوظيف أطر الاكاديميات سوف تكون عبر الحاسوب في مرحلة الكتابي ، وذلك من أجل تجاوز أخطاء الماضي ، و خاصة ظاهرة الغش المتفشية في هذه المباريات ،و بالنسبة لمرحلة الشفوي ستكون عبارة عن تقديم درس عملي من التخطيط إلى التقويم من أجل تحسين جودة التعليم حسب المدير الإقليمي دائما .

وسبق للسيد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن اقترح  خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين،  اعتماد الرقمنة في مباريات التوظيف، وذلك لمحاربة ظاهرة “باك صاحبي” والمحسوبية.

السيد الوزير ، قال  أنه اقترح على غيثة مزور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، التفكير في طريقة جديدة لإجراء مقابلات واختبارات التوظيف تعتمد الرقمنة. الاقتراح الجديد الذي جاء به، بنسعيد، يروم إلغاء الاختبار الكتابي ولجن المقابلات الشفوية، واعتماد الرقمنة، أي أن المترشحين لمباريات الوظيفة العمومية سيجتازون الاختبارات أمام الحاسوب. ويرى المسؤول الحكومي، أن هذا الإجراء من شأنه محاربة ظاهرة “باك صاحبي”، والمحسوبية ، مردفا أن بهذه الطريقة سنضمن الشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى